The Ins and Outs of Fluid Bonding: A Guide to Safe and Satisfying Intimacy

خصوصيات وعموميات الترابط السائل: دليل للعلاقة الحميمة الآمنة والمرضية

تحديد من تشارك سوائل الجسم معه يمكن أن يصبح معقدًا بعض الشيء. إنها ليست صفقة بحجم واحد يناسب الجميع ، وكل شخص لديه تعاقده الخاص. نحن نتحدث عن الطيور الجيدة والنحل ، ولكن مع تطور-هناك بعض المخاطر التي يجب مراعاتها ، مثل الأمراض المنقولة جنسيا (ستيك) وإمكانات صنع الطفل.

قد يبدو مفهوم الترابط السائل بسيطًا ، ولكنه قد يعني أشياء مختلفة لأشخاص مختلفين ، كما يقول عالم الجنس والمعلم الشمولية: دردشةlilithfoxx .

غالبًا ما يكون الترابط السائل علامة على الثقة والحميمية واتصال عاطفي أعمق داخل العلاقة ، كما يقول ليليث فوكس. بعض الأشخاص الذين يمارسون الزواج الأحادي بالتراضي يعتبرون الترابط السائل "تدريجيًا" من ديناميكية أكثر عارضة إلى علاقة جدية.

في هذه المقالة ، سنغوص بعمق في الترابط السائل ، والمخاطر ، والأهم من ذلك ، كيفية القيام بذلك بأمان وبموافقة.

ما هو الترابط السائل ؟

الترابط السائل هو قرار توافقي ومتفق عليه مسبقًا لوقف استخدام الحماية (مثل الواقي الذكري أو السدود الفموية أو السدود السنية ، إلخ) تبادل السوائل الجسدية أثناء النشاط الجنسي.

على الرغم من أن تعريف هذا المصطلح يبدو مقطوفًا وجافًا ، إلا أن الترابط السائل يمكن أن يعني أشياء مختلفة لأشخاص مختلفين.

على سبيل المثال ، كمعالج جنسي معتمد من AASECT ودبلوم علم الجنس معتمد من مجلس الإدارة ستيفاني جيرليتش يوضح أن بعض الأشخاص قد يفكرون في استخدام بعض الألعاب الجنسية المسامية أو التي يصعب تعقيمها (على سبيل المثال ، قضبان اصطناعية هلامية ، جلدي جلدي ، إلخ) مع رابطة سائلة لشريك معين. قد يستخدم آخرون المصطلح على نطاق أوسع للإشارة إلى أي نشاط جنسي (على سبيل المثال ، الجنس المهبلي أو الشرجي أو الفموي) حيث يتم تبادل السوائل الجسدية دون حماية.

ما هي السوائل المعنية ، بالضبط ؟

قد يتشارك الأزواج المستعبدين بالسوائل السائل المنوي و/أو السائل المهبلي و/أو المخاط الشرجي أثناء ممارسة الجنس غير المحمي ، سواء كان اختراقًا أو غير اختراق ، بما في ذلك الجنس الفموي. قد يشمل الترابط السائل أيضًا تبادل الدم (من خلال سحجات صغيرة أو سوائل الحيض) واللعاب.

اللعب بالدم هو شبك ولا يعتبر جزءًا من الترابط السائل. هذا ينطبق أيضًا على الاستحمام الذهبي (التبول على شخص آخر للإشباع الجنسي) ، الأوثان أو السائل المنوي ، البراز (باستخدام البراز في الأنشطة الجنسية) ، و أشكال أخرى من اللعب تشمل سوائل الجسم ، بما في ذلك التخيلات أو لعب الأدوار.

هل كل الجنس غير المحمي يعتبر رابطة سائلة ؟

لا! الترابط السائل هو خيار مشترك واعي لممارسة الجنس دون وقاية وتبادل السوائل الجسدية عمدا مع شريك واحد أو أكثر. هناك اتفاق صريح عمومًا على أنك لن تشارك سوى سوائل محددة مع شركاء محددين. في حين أن الجنس غير المحمي غالبًا ما يكون اندفاعًا ، وفارغًا في مناقشة التاريخ الجنسي أو اختبار STI.

"تستخدم الرابطة السائلة عادة بين الأشخاص متعددي التعدد للإشارة إلى أنهم يمارسون الجنس دون وقاية مع شريك واحد أثناء ممارسة الجنس المحمي (مع الواقي الذكري) مع شركاء آخرين" ، كما يقول. زاكاري زين ، مؤلف بويسلوت: مذكرات وبيان Cure وخبير الجنس لـ الزخم الحميمة . "من المرجح أن تستخدم عبارة" raw" أو "barebacked" إذا كنت تتحدث عن الجنس غير المحمي على نطاق أوسع ".

هل الترابط السائل آمن ؟

كل النشاط الجنسي يأتي مع بعض المخاطر ، سواء كنت في علاقة أحادية أو متعددة الأزواج ، باستخدام طريقة حاجز ، أو على تحديد النسل.

"لا يوجد شيء آمن عندما يتعلق الأمر بالجنس ، وهذا هو السبب في أن خبراء الجنس يستخدمون الآن عبارة" جنس آمن "بدلاً من" الجنس الآمن ". هذا يعترف بأن هناك دائمًا مستوى معين من المخاطر ، "يقول زين.

يزيد الترابط السائل من خطر نقل الأمراض المنقولة جنسياً (STIs) والحمل. أن قال ، هناك بعض الأشياء التي يمكنك وشريكتك القيام به للحد من المخاطر ، بما في ذلك الحصول على اختبار بانتظام ل STIs ، واستخدام وسائل منع الحمل ، ومناقشة صحتك الجنسية بصراحة وبصدق مع بعضها البعض.

"يمكن اعتبار الترابط السائل آمنًا إذا تم اختبار كلا الشريكان بحثه عن STIs وكان على دراية بالمخاطر التي تنطوي عليها ومريحًا لها" ، كما يقول دينس جرافيريس ، مربية جنسية معتمدة وخبيرة علاقات في sexualalalpha. "من المهم أيضًا ملاحظة أن الترابط السائل ليس طريقة موثوقة لمنع القرحة أو الحمل ويجب استخدامه مع أشكال الحماية الأخرى. بالإضافة إلى ذلك ، لا يُنصح بالترابط السائل للأشخاص الأكثر عرضة لخطر الإصابة بالتعاقد ، للأشخاص الذين يعانون من حالات طبية معينة أو تناول أدوية معينة تجعلهم أكثر عرضة للعدوى. "إذا كنت تفكر في ربط السوائل ، فإن إجراء محادثة مفتوحة وصادقة مع شريكتك وأخصائي الرعاية الصحية أمر مهم لضمان فهمك للمخاطر والعواقب المحتملة".

رابطة السوائل مع شركاء متعددين

يتطلب ربط السوائل مع شركاء متعددين اتصالاً دقيقًا وإدارة المخاطر. إليك بعض الخطوات التي يمكن أن تساعد في ضمان وجودك أنت وشركاؤك على نفس الصفحة:

  • الاتصالات. إن إجراء محادثة مفتوحة وصادقة مع جميع الشركاء هو مفتاح تحديد التوقعات وفهم مستويات راحة الجميع.
  • اختبارات متكررة. الاختبار العادي هو يجب أن لأي شخص في علاقة مستعبدة سائبة ، خاصة إذا كان لديك شركاء متعددين. "إذا كنت تمارس الجنس مع أشخاص آخرين ، حتى مع الواقي الذكري ، فلا يزال يتعين عليك إجراء الاختبار ، كما يقول زين. الواقي الذكري لا يحمي من جميع أنواع STIs. ناهيك عن أنه يمكنك الحصول على السيلان عن طريق الفم أو الكلاميديا إذا كنت تذهب إلى أسفل شخص دون الواقي الذكري.
  • موافقة. الموافقة أمر بالغ الأهمية في أي علاقة جنسية ، ولكنها تصبح أكثر أهمية في العلاقة المربوطة بالسوائل حيث يكون خطر الإصابة بستيس والحمل أعلى. "أولاً ، اجعل الأمر واضحًا. لا يمكنني إخبارك بعدد الأشخاص الذين تواصلوا معي فوجئوا بأن شريكه كان لا ارتداء الواقي الذكري مع شركاء آخرين ، يقول زين. ولكن الشيء هو ، لم يكن لديهم في الواقع حديث رسمي عن ذلك. لقد افترضوا فقط. لا ينبغي لك أن تفترض. يجب أن تكون هذه جلسة محادثة أكبر ، كما يضيف Zane. بالإضافة إلى ذلك ، لا تكذب إذا ارتكبت أخطاءً ومارست الجنس دون حماية مع شخص آخر-مما يعرض صحة شريكتك للخطر.
  • الممارسات الجنسية الآمنة. حتى عندما يتم ممارسة الترابط السائل في العلاقة ، من المهم استخدام الواقي الذكري أو طرق الحاجز الأخرى ( مثل Lorals !) عند التعامل مع شركاء خارجيين. "لا يزال هناك بعض الخطر هنا ، خاصة لنقل الجلد إلى الجلد مثل STIs الهربس و HPV "، تقول سارة ميلاكون ، PhD ، شهادة علم الجنس والجنس وخبير العلاقات ل SexToyCollective.com . "يمكن أن ينكسر الواقي الذكري ، لذا فإن أي تفاعلات جنسية خارج العلاقة بين السوائل والمستعبدين تشكل بعض المخاطر على جميع الأطراف".
  • تقييم المخاطر. قبل الدخول في علاقة مستعبدة سائلة ، يجب على جميع المعنيين تقييم مستويات المخاطر والراحة لديهم. هذا يعني أن تكون صادقًا مع نفسك وشركائك حول تاريخك الجنسي ، وممارسات الاختبار ، والصحة العامة.

الترابط السائل مع شريك واحد أو أكثر في حين لا الترابط السائل مع شركاء آخرين

يمكن أن يكون الترابط السائل مع شريك واحد أو أكثر ، على الرغم من عدم الترابط السائل مع الآخرين ، ديناميكياً معقدًا يتطلب اتصالًا واضحًا وصادقًا وأمامًا. في حين أن نفس الإرشادات تنطبق على الاتصال والاختبار المتكرر والموافقة ، هناك اعتبارات إضافية يجب وضعها في الاعتبار عند التنقل في هذا النوع من الترتيب.

  • الحدود. إن إنشاء حدود واضحة بين شركاء الربط السوائل وغير السوائل أمر ضروري للحفاظ على الثقة ومنع سوء الفهم. وهذا يعني مناقشة والاتفاق على من سيتم تضمينه في المجموعة المربوطة بالسوائل ومن لن يتم تضمينه. يقول: "بمجرد بناء الثقة وإبلاغ نواياك ، من المهم وضع حدود واضحة" ميليسا كوك ، PhD ، معالج جنسي معتمد من AASECT وكاتب صحة وعافية جنسية. "هذا يعني تحديد العلاقات التي ستشمل الترابط السائل والاتفاق على استخدام أساليب الحاجز مع شركاء آخرين. يجب على الجميع فهم هذه الحدود واحترامها ".
  • الرفاهية العاطفية. يجب أن تكون الرفاهية العاطفية لشركاءك أولوية قصوى عند المشاركة في ترتيبات ربط السوائل. لا تنس تسجيل الدخول مع شركاؤك بانتظام لضمان أن الجميع (بما في ذلك نفسك) على ما يرام مع الموقف والشعور بالدعم والرعاية. "أجد أيضًا أنه من المفيد للعلاقات التي لا ترتبط بالسوائل للحصول على بعض الطمأنينة العاطفية والحميمة" ، يقول Lilithfoxx. "بشكل واقعي ، هذا تحول في الديناميكية سواء تم التعامل معه بهذه الطريقة أم لا. لسوء الحظ ، يحمل الترابط السائل هذا الدلالة على الجدية أو المتعة المعززة ، بينما لا يستخدم الحواجز. من الطبيعي للعلاقات التي تستخدم الحواجز أن تشعر بالغيرة قليلاً نتيجة لذلك.

لحسن الحظ ، يمكن أن تساعد اللورال في الحفاظ على اتصال حميم مع ضمان سلامتك وسلامة شركائك. يشرح ليليث فوكس أن الفرسان يمكنهم سد الفجوة من خلال توفير فوائد المواجهات العفوية والحميمة. على عكس السدود السنية ، التي يصعب العثور عليها ، وغير عملية ، وغير ممتعة ، فإن Lorals توفر طريقة أكثر أمانًا وأكثر متعة لمشاركة العلاقة الحميمة الجنسية التي يمكن أن تعكس تجارب الأزواج المرتبطين بالسوائل.

"إنها مفيدة ومفيدة أيضًا في لقاءات الشبك لأنها توفر الحماية لأي ألعاب تُستخدم بين الشركاء وهي أكثر سلاسة وأمانًا من محاولة وضع الواقي الذكري على لعبة" ، يضيف ليليث فوكس.

الفوائد المحتملة لربط السوائل

في حين أن الترابط السائل محفوف بالمخاطر ، يمكن أن يكون هناك فوائد لبعض الناس ، بما في ذلك:

  • زيادة العلاقة الحميمة والاتصال مع شريك (شركاء)
  • انقطاع أقل أثناء النشاط الجنسي (على سبيل المثال ، عدم الاضطرار إلى التوقف عن وضع الواقي الذكري)
  • تجربة جنسية أكثر طبيعية وأصلية
  • ثقة أكبر وقرب عاطفي بين الشركاء
  • تقليل القلق أو التوتر حول الجنس ، خاصة بالنسبة لأولئك الذين يعانون من استخدام أساليب الحاجز
  • المتعة والإثارة المرتفعة لدى بعض الأفراد (خاصة الأشخاص الذين لديهم عقدة تربية أو يجدون بعض السوائل الجسدية في حالة تشغيل)

تذكر أن التجارب الجنسية لكل شخص مختلفة ، وعلى الرغم من أن بعض الأشخاص قد يجدون أن الترابط السائل مفيد ، فقد لا يكون الخيار الصحيح للجميع. في نهاية المطاف ، ما إذا كان الانخراط في الترابط السائل أم لا هو خيار شخصي يجب القيام به مع دراسة متأنية لمستويات الصحة الجنسية والراحة لكل من الشركاء.

الأشياء التي يجب مراعاتها قبل الدخول في علاقة أو اتفاق مربوط بالسوائل

هناك العديد من الأشياء التي يجب مراعاتها قبل الدخول في علاقة ربط السوائل ، بما في ذلك:

  • مشاعرك الخاصة حول الترابط السائل. قبل القفز في ، فكر في ما إذا كان هذا شيئًا مرتاحًا بالفعل أم لا.