What is Herpes? HSV-1 and HSV-2

ما هو الهربس؟ HSV-1 و HSV-2

إذا كنت قد أصبت بقرحة البرد من قبل، فمن المحتمل أن تكون مصابا بالهربس — ولا بأس بذلك! الهربس شائع جدا (قد يكون لديك ولا تعرفه حتى!). ليس هناك ما نخجل منه ...

إذا كنت قد أصبت بقرحة البرد من قبل، فمن المحتمل أن تكون مصابا بالهربس — ولا بأس بذلك! الهربس شائع جدا (قد يكون لديك ولا تعرفه حتى!). لا شيء نخجل منه.

على الرغم من عدم وجود علاج للهربس ، إلا أن هناك طرقا يمكنك من خلالها حماية نفسك وشركائك من الإصابة أو نشر هذا الفيروس الذي يساء فهمه (وغالبا ما يكون موصوما).

إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول الهربس ، بما في ذلك كيفية انتشاره ، والأعراض التي يجب البحث عنها ، وما يمكنك فعله لإدارته .

ما هو الهربس؟

الهربس هو عدوى شائعة غير قابلة للشفاء تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي (STI) يسببها فيروس الهربس البسيط من النوع 1 أو النوع 2 (HSV-1 أو HSV-2). وفقا ل جون هوبكنز ميديسن ، 50-80٪ من البالغين مصابون بفيروس HSV-1 ، والذي يمكن أن يسبب قروح البرد أو بثور في أو حول فم الشخص أو المناطق التناسلية. يؤثر الهربس التناسلي (الناجم عن HSV-1 أو HSV-2) على واحد من كل ستة أمريكيين تتراوح أعمارهم بين 14 و 49 عاما.

Herpes can appear on the mouth or genitals

كيف تصاب بالهربس؟

الهربس (إما HSV-1 أو HSV-2) معدي و ينتشر عن طريق الاتصال المباشر مع قرحة الهربس ، أو من لعاب الشخص المصاب أو إفرازات الأعضاء التناسلية أو الدم بينما لا يزال الفيروس يسقط. من المرجح أن ينتشر الهربس أثناء تفشي المرض. ومع ذلك ، يمكن أن ينتقل الفيروس حتى عندما يكون الناقل بدون أعراض (بمعنى أنه ليس لديهم قرحة الهربس النشطة ، ويعرف أيضا باسم قرحة البرد) .

يمكن لأي شخص الحصول على الهربس. حتى إذا كنت أنت و / أو شريكك ترتدي الواقي الذكري ، فلا يزال بإمكانك الإصابة بالفيروس. هذا لأن يحمي الواقي الذكري فقط المنطقة التي يغطيها ! لذا ، فإن منطقة الحوض ، والعانة ، والشفرين ، وقاعدة القضيب ، والفم واللسان معرضان للخطر.

"الهربس هو الأكثر عدوى عندما تكون القروح مفتوحة و" رطبة "، يقول أمير مرعشي ، OB-GYN ، والرئيس التنفيذي لشركة CERĒ . "ينتشر من ملامسة الجلد لشخص مصاب بالفيروس وينتشر عادة من خلال الجماع الفموي والشرجي والمهبلي 0127510 012753]". ونعم ، يمكن أيضا نقل الهربس من خلال الحواف أو anilingus .

في عام 2019 ، اكتشف باحثو كلية طب ويل كورنيل أن HSV-1 (عن طريق الفم والأعضاء التناسلية) قد يكون أكثر قابلية للانتقال أثناء ممارسة الجنس عن طريق الفم من الجماع. ما يقرب من 90 ٪ من حالات الهربس التناسلي الجديدة هي HSV-1 من الجنس عن طريق الفم.

HSV-1 مقابل HSV-2

ينقسم فيروس الهربس البسيط إلى نوعين: HSV-1 و HSV-2. يمكن أن يظهر كلا النوعين من الهربس على الشفاه والفم والحلق والعينين والفرج والمهبل وعنق الرحم والقضيب وكيس الصفن والفخذين الداخليين والمؤخرة والشرج.

الهربس الفموي

إذا كان لديك HSV-1 أو HSV-2 في منطقة الفم (الشفاه والفم والحلق) ، فإنه يسمى الهربس الفموي. (وهذا يشمل القروح الباردة ، لكننا سنصل إلى ذلك في غضون دقيقة.)

الأعراض المحتملة للهربس الفموي:

  • تورم اللثة
  • تضخم الغدد الليمفاوية في الرقبة
  • بثور مؤلمة مملوءة بالسوائل على الفم أو داخله وحوله (عادة على حواف الشفاه)
  • حمى
  • آلام العضلات
  • الصداع

نعم ، القروح الباردة هي الهربس أيضا!

قروح البرد هي مجرد اسم آخر لقروح الهربس ، وهي التي يسببها فيروس الهربس البسيط . وفقا للدكتور مرعشي ، فإن العديد من الأشخاص المصابين بالهربس الفموي يكتسبونه أثناء الطفولة (على سبيل المثال ، تقبيلهم من قبل أحد الوالدين المصاب بقرحة البرد).

يضيف الدكتور مرعشي: "إن لمس قرحة الهربس لدى شخص ما ثم لمس عينيك أو فمك (دون غسل يديك) هو طريقة شائعة أخرى للإصابة بالهربس". "يمكن للفيروس أيضا أن يدخل الجسم من خلال فتحة في الجلد ، مثل الطفح الجلدي أو الحرق أو أي قرحة أخرى. والخبر السار هو أنه لا يمكنك الحصول على الهربس عن طريق إمساك اليدين أو المعانقة أو السعال أو العطس أو مقاعد المرحاض ".

الهربس التناسلي

إذا كان لديك HSV-1 أو HSV-2 في منطقة الأعضاء التناسلية (الفرج ، المهبل ، عنق الرحم ، القضيب ، كيس الصفن ، الفخذين الداخليين ، المؤخرة ، والشرج) ، يطلق عليه الهربس التناسلي.

الأعراض المحتملة للهربس التناسلي:

  • بثور مؤلمة مملوءة بالسوائل على الأعضاء التناسلية أو حولها (عادة على الأعضاء التناسلية والشرج والفخذين الداخليين)
  • حكة
  • تورم الغدد
  • حمى
  • قشعريرة
  • الصداع
  • آلام الجسم
  • التعب

يقول الدكتور مرعشي: "عندما يحدث الهربس بسبب HSV-2 ، يمكن أن تحدث أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا ، بما في ذلك الحمى والقشعريرة وتورم الغدد الليمفاوية والصداع وآلام الجسم المعممة والتعب". "عادة ما يكون تفشي الهربس الأول هو الأكثر إيلاما ويستمر من أسبوعين إلى أربعة أسابيع. تزول البثور والقروح ، لكن الفيروس يبقى في الجسم ، مما يجعل تفشي المرض في المستقبل ممكنا ، "يتابع الدكتور مرعشي. "الحكة والإحساس بالحرقان في المنطقة المصابة يمكن أن يكون علامة على أن تفشيا آخر على وشك الحدوث."

التشخيص

"الطريقة الوحيدة لمعرفة نوع الهربس الذي لديك هي من خلال الاختبار" ، يقول الدكتور ماراشي لورالز. "إذا كان هناك تفشي للهربس ، يمكن للطبيب أخذ عينة من البثرة أو القرحة وإرسالها للاختبار. يعد إجراء فحص دم ل HSV-1 و HSV-2 خيارا آخر ".

Getting a diagnosis can be easier said than done

لسوء الحظ ، فإن الحصول على نتيجة دقيقة لفحص الدم أمر صعب والإيجابيات الخاطئة شائعة. وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) ، فإن فرصة تلقي نتيجة اختبار الهربس الإيجابية الكاذبة هي أعلى بكثير مما كانت عليه عند اختبار الأمراض المنقولة جنسيا الأخرى ، مثل السيلان والكلاميديا. إذا أجريت فحص دم في وقت مبكر جدا ، فقد تكون النتائج خاطئة .

اختبارات الهربس في الدم لديها مستوى حساسية من 80-98 ٪. نظرا لأن اختبارات الهربس المصلية تكتشف الأجسام المضادة لفيروس الهربس (وليس الفيروس نفسه) ، فهناك احتمال أن تكون النتائج غير دقيقة اعتمادا على وقت إجراء الاختبار. على سبيل المثال، إذا تم اختبارك في وقت مبكر جدا (>48 ساعة) بعد الإصابة، فقد تتلقى نتيجة سلبية كاذبة.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن اختبارات الهربس المصلية غير قادرة على التمييز بين الأجسام المضادة HSV-1 و HSV-2. الطريقة الوحيدة لمعرفة ما إذا كان لديك HSV-1 أو HSV-2 هي من خلال مسحة من قرحة نشطة.

لا يوصي مركز السيطرة على الأمراض باختبار الهربس (عن طريق فحص الدم أو المسحة) للأشخاص الذين لم يسبق لهم تفشي الهربس ، حيث أن فرص تلقي نتائج غير دقيقة أعلى للأشخاص المعرضين لخطر منخفض للإصابة بالعدوى. ومعظم مقدمي الخدمات الطبية لا يدرجونها في لوحة STI القياسية ، لذلك سيتعين عليك طلبها صراحة.

قد يكون فحص الدم مفيدا للأشخاص الذين:

  • لديهم أعراض تناسلية يمكن أن تكون مرتبطة بالهربس
  • لديك (أو كان لديها) شريك مصاب بالهربس التناسلي
  • يعانون أو يلاحظون علامات الهربس

خيارات العلاج

بمجرد أن تصاب بالهربس ، يكون لديك مدى الحياة. ومع ذلك ، يمكن أن تساعدك خيارات العلاج في إدارة الأعراض وتقليل احتمالية تفشي المرض في المستقبل.

There is no cure for herpes, but there are treatments

تتضمن بعض خيارات العلاج وإدارة الألم لكل من الهربس الفموي والتناسلي ما يلي:

  • الأدوية المضادة للفيروسات عن طريق الفم (على سبيل المثال ، Valtrex أو Sitavig)
  • مرهم موضعي مضاد للفيروسات (على سبيل المثال ، Zovirax)
  • مرهم بدون وصفة طبية (على سبيل المثال ، دوكوسانول)
  • مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية (مثل الأسيتامينوفين أو النابروكسين)
  • جل الصبار أو الفازلين
  • الكريمات و / أو المستحضرات (على سبيل المثال ، البنزوكائين)

يمكنك أيضا تخفيف الألم بالحمامات الدافئة أو الاستحمام ، والحفاظ على جفاف المنطقة المصابة (الرطوبة تطيل مدة البثور والقروح) ، وارتداء ملابس فضفاضة ، ووضع كيس ثلج (مغطى أو ملفوف بقطعة قماش) على المنطقة.

يقول الدكتور مرعشي: "إذا كان لديك تفشي ، فحاول ألا تلمس القروح ، لأن هذا يمكن أن ينشر العدوى إلى أجزاء أخرى من جسمك ، وإلى أشخاص آخرين". "عندما تلمس القروح ، تأكد من غسل يديك بالماء والصابون."


كيف تتخلصين من القروح الباردة داخل فمك

تلتئم معظم قروح البرد في غضون من سبعة إلى 10 أيام . ومع ذلك ، قد يكون انتظار قرحة البرد (خاصة تلك الموجودة داخل فمك) للشفاء من تلقاء نفسها غير مريح أو مؤلم.

There are treatments to shorten or avoid herpes outbreaks on your mouth

للمساعدة في تسريع الأمور ، يمكنك شراء كريم مضاد للفيروسات أو رقعة قرحة باردة (تحتوي على هلام غرواني مائي) عبر الإنترنت أو من الصيدلية المحلية.

يمكنك أيضا تحديد موعد مع طبيب أسنانك - سيكونون قادرين على مساعدتك في تحديد ما إذا كانت القرحة لديك قرحة باردة أو قرحة آفة ، ووصف دواء مضاد للفيروسات ، و / أو إجراء العلاج بالليزر.

حماية نفسك وشريكك

إذا كنت مصابا بالهربس ، فمن المهم إخبار شريكك (أو شركائك) باتخاذ الاحتياطات المناسبة.

Getting tested together can take some of the pressure off

يمكنك منع الانتشار عن طريق:

  • استخدام الواقي الذكري أو طريقة حاجز أخرى (مثل Lorals !) أثناء ممارسة الجنس الفموي الشرجي والمهبلي
  • أن تكون منفتحا وصادقا مع طبيبك و شركائك
  • تجنب ممارسة الجنس أثناء تفشي الهربس
  • تجنب مشاركة المشروبات والأواني إذا كان شخص ما يعاني من تفشي أو أعراض
  • إجراء اختبار منتظم للأمراض المنقولة جنسيا (الهربس ليس على لوحة قياسية)
  • تناول الأدوية المضادة للفيروسات لمنع تفشي المرض أو تقصيره

كيف أحمي من الهربس أثناء ممارسة الجنس عن طريق الفم؟

في حين أن التركيز الرئيسي للحماية من الأمراض المنقولة جنسيا يميل إلى أن يكون الواقي الذكري ، فإن الحقيقة هي أن معظم الناس يمارسون المزيد من الجنس الذي لا يشمل القضيب - مثل اللحس والحافة - لذا فإن الواقي الذكري لن يساعد حقا في ذلك. يساعد استخدام الحواجز أثناء ممارسة الجنس عن طريق الفم ، مثل حواجز الأسنان أو Lorals ، على حمايتك. Lorals عبارة عن ملابس داخلية رقيقة جدا من اللاتكس ترتديها أثناء ممارسة الجنس عن طريق الفم والمهبل والجنس الفموي الشرجي ، ونعم إنها تحمي من الهربس. لماذا ارتداء لورال أثناء الفم؟

  • لورال تغطي أكثر! تأتي في أنماط بيكيني وشورتي مع تغطية كاملة للأعضاء التناسلية والشرج ، بحيث يحصل شريكك على حق الوصول الكامل وتحصل كلاكما على الحماية التي تحتاجها.
  • تم تصميم Lorals للبقاء في مكانها. على عكس سدود الأسنان ، فهي قابلة للارتداء وبدون استخدام اليدين ، بحيث يمكنك أنت وشريكك استخدام يديك لأنشطة أكثر متعة.
  • لورال مثير! إنها تتكيف مع جسمك حتى تتناسب مع الملابس الداخلية الحريرية أو الملابس الداخلية المريحة المفضلة لديك. المكافأة: إنها رائعة للعب الأدوار .

الخط السفلي

الهربس معدي ، لكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك ممارسة الجنس أو أن تكون حميميا مع شريكك أو شركائك المستقبليين على الطريق.

وفقا ل Herpes Opportunity ، فإن النساء المصابات بفيروس الهربس البسيط التناسلي (اللائي لا يعانين من تفشي نشط) لديهن 4٪ خطر لنقل الفيروس إلى شريكهن أثناء الجماع. الرجال لديهم خطر 10 ٪ من انتقال العدوى إلى امرأة. (الواقي الذكري يقلل من هذا الخطر إلى النصف!) تشير الأبحاث الإضافية إلى أن العلاج اليومي المضاد للفيروسات يمكن أن يقلل من خطر الإصابة إلى النصف مرة أخرى - 1٪ و ~ 2٪ على التوالي.

"ينتقل HSV-2 في الغالب عن طريق الجماع المهبلي أو الشرجي" ، كما يقول الدكتور مرعشي. "نادرا ما ينتقل عن طريق الجنس الفموي. ومع ذلك ، فإن HSV-1 أكثر قابلية للانتقال من HSV-2 من خلال الجنس الفموي ".

إن تشخيص إصابتك بالهربس ليس نهاية العالم. الهربس شائع للغاية و عادة ما يكون بدون أعراض في معظم الناس . وبمجرد حصولك على تشخيص إيجابي ، يمكنك العمل من أجل الحصول على حياة جنسية ناضجة ومرضية تتواصل فيها أنت وشركاؤك بوضوح حول مشكلاتك الصحية ومخاطرك ومخاوفك - تماما مثل أي علاقة صحية أخرى ، سواء كانت هربس أم لا.

كتبه تابيثا بريت ، كاتبة ومحررة مستقلة. وهي أيضا رئيسة التحرير المؤسسة ل DO YOU ENDO ، المجلة الرقمية الأولى (والوحيدة) التي لا تحتوي على BS للأفراد المصابين بالانتباذ البطاني الرحمي من قبل الأفراد المصابين بالانتباذ البطاني الرحمي في الولايات المتحدة. يمكنك العثور على خطها الثانوي في مجموعة متنوعة من المنشورات بما في ذلك Insider و Medical News Today و Kinkly.

تمت مراجعته وتحريره بواسطة سارة براون ، معلمة الجنس والحميمية مع 10 سنوات من الخبرة في تصميم وتسويق منتجات العافية والمتعة الحميمة.