Where Pleasure Begins: The Anatomy of the Clitoris

حيث تبدأ المتعة: تشريح البظر

البظر هو مركز متعة الفرج . على الرغم من أنه ليس له دور في الإنجاب ، إلا أنه لاعب رئيسي في التحفيز الجنسي و الوصول إلى النشوة الجنسية .

قد تكون على دراية بطرف أو "نوب" البظر (حشفة البظر) ، وهو الجزء الوحيد المرئي من هذا العضو على شكل عظم الترقوة. يمكنك حتى تسميته "البظر" ... لكنها في الحقيقة مجرد البداية! بقية البظر داخلي ، تحت سطح الفرج. يمكن أن يصل طوله في الواقع إلى خمس بوصات . أثناء نمو الجنين المبكر ، يتشابه القضيب والبظر في التركيب ، وتبدأ الاختلافات بين الاثنين فقط في التكون بين الأسابيع 8-9 من الحمل .

تشريح الفرج

إليك درس التشريح السريع قبل أن نتعمق ، حيث يمكن أن يكون هناك الكثير من الالتباس بين الفرج والمهبل. "الفرج" هو مصطلح شامل لجميع الأعضاء التناسلية الأنثوية الخارجية (بما في ذلك البظر) ، في حين أن "المهبل" هو الممر داخل جسمك الذي يمتد من الفرج.

The vulva is the outside portion of the genitals

في حين أن كل شخص مختلف ، وليس كل الفرج يبدو متشابها ، يتكون الفرج مما يلي:

  • الشفرين الكبيرين: الشفرين الكبيرين (أو الشفتين الخارجيتين للفرج) هما طيات الجلد التي تحيط بفتحة المهبل. عادة ما تكون الشفرين الكبيرين سمين ومغطاة بشعر العانة.
  • الشفرين الصغيرين: تقع الشفرين الصغيرين (أو الشفاه الداخلية للفرج) بين الشفرين الكبيرين. يبدأ الشفرين الصغيرين عند غطاء البظر وينتهي أسفل فتحة المهبل.
  • البظر: طرف البظر (تذكر ، إنه أكثر مما تراه العين!) يقع في الجزء العلوي من الفرج ، حيث يلتقي الشفرين الصغيرين.
  • دهليز الفرج: دهليز الفرج هو المنطقة بين الشفرين الصغيرين ، ويحتوي على فتحات المهبل والإحليل.
  • غدد بارثولين: تلعب غدد بارثولين أو الغدد الدهليزية الأكبر (هناك اثنتان ؛ واحدة على كل جانب من فتحة المهبل) دورا أساسيا في الجهاز التناسلي . تشارك هذه الغدد بحجم حبة البازلاء في إنتاج المخاط وتساعد في الحفاظ على المهبل مشحما.

تشريح البظر

مثل الفرج ، بظر الجميع فريد من نوعه. على سبيل المثال ، لدى بعض الأشخاص أجزاء من البظر يمكن رؤيتها بسهولة ويمكن الوصول إليها ، بينما قد يجد البعض الآخر أن بظرهم مخفي أكثر تحت غطاء البظر.

يختلف طرف البظر (حشفة البظر) أيضا في الحجم — يمكن أن يكون صغيرا، مثل حجم حبة البازلاء، أو أكبر، مثل حجم إبهامك.

عندما يثار ، يتضخم البظر ويصبح صلبا (على غرار القضيب). هذا لأنه ، كما هو الحال في الرجال ، عندما تثار المرأة ، يتدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية ويمكن أن يزيد من الحساسية والتزييت.

The clitoris is more than just the part you can see!

يحتوي البظر على هياكل خارجية وداخلية ، بما في ذلك:

  • حشفة البظر: حشفة البظر هو ما يسميه معظم الناس البظر. الهيكل الكامل للبظر أعمق بكثير من ذلك الجزء الصغير فوق فتحة مجرى البول - حشفة البظر هو مجرد طرف!
  • غطاء البظر: يلتقي الشفرين الصغيرين في الجزء العلوي من الفرج لتشكيل "غطاء" لحشفتك. وهذا ما يسمى غطاء البظر. يمكن أن تغطي كل أو بعض أو لا شيء من حشفة البظر.
  • الجسم (الجسم): يقع جسم البظر خلف حشفة البظر. يمتد الجسم ويتفرع ليشكل ما يشبه زوجا من الأرجل أو الكرورا. (تخيل عظم الترقوة!) يتم تغطية جسم البظر بواسطة الغلالة albuginea ، وهو نسيج ضام ليفي.
  • Crura: الكرورا ، المذكورة أعلاه ، هما ساقان صغيرتان تمدان من الجسم أو جسم البظر. إنها أطول جزء من البظر. تحيط هذه الأرجل بالقناة المهبلية والإحليل. مثل بصيلات الدهليز ، تحتوي الكرورا أيضا على أنسجة الانتصاب التي تتضخم أثناء الإثارة .
  • الجذر: الجذر هو المكان الذي تلتقي فيه الأعصاب (أو حيث تلتقي أرجل الكرورا ). هذه المنطقة حساسة للغاية.
  • المصابيح الدهليزية: بصيلات الدهليز أو المصابيح الدهليزية هي جزء من البظر وهي تتكون من أنسجة الانتصاب (نعم تشبه أنسجة الانتصاب في القضيب). تبدأ هذه المصابيح بالقرب من البظر وتمتد نحو مجرى البول والمهبل. ثم ينقسم المصباحان ويحيطان بفتحات مجرى البول والمهبل. (بمعنى آخر ، إنها تقع على جانبي المهبل.)

أين يقع البظر؟

يقع البظر فوق فتحة المهبل حيث يلتقي الشفرين الكبيرين. إنه متصل بالشفرين ، والارتفاق العاني (مفصل بين عظم الحوض الأيسر والأيمن ) ، و mons pubis (منطقة مستديرة من الأنسجة الدهنية) عبر الأربطة. هذا الهيكل يحافظ على البظر في وضع منحني.

The legs and bulbs of the clitoris are behind the labia

كيفية العثور على البظر

قد يبدو العثور على البظر أمرا صعبا في البداية ، ولكن بمجرد الحصول عليه - لقد حصلت عليه! يمكنك العثور على البظر عن طريق تتبع الشفرين الصغيرين إلى المكان الذي تلتقي فيه الشفاه (غطاء البظر). هذا هو المكان الذي يوجد فيه طرف البظر!

The clitoris is easy to find, if you take the time

تذكر: كل شخص مختلف. في حين أن بعض الناس لديهم حشفة البظر مكشوفة بالكامل ، قد يتم تغطية البعض الآخر بغطاء البظر. البظر يشبه بصمات الأصابع - كل شخص لديه بصمة واحدة خاصة بهم فقط وهي فريدة تماما.

البظر ج يكون حساسا جدا

تذكر أن البظر يحتوي على أكثر من 11000 نهاية عصبية ، وفقا لأبحاث 2022 ، لذلك يمكن أن يكون حساسا للغاية.

"يحتوي بظر حشفة الحشفة على الكثير من النهايات العصبية الحساسة التي يمكن أن تشعر بالروعة عند تحفيزها" ، كما تقول كيت ويليامز ، المؤسس المشارك لموقع الصحة الجنسية الإيجابية للجنس متعة أفضل . "أو ، إذا لم يتم تشغيلك ، فقد تشعر بعدم الارتياح أو حتى مؤلم!"

تصنع الملابس الداخلية المصنوعة من اللاتكس Lorals من مادة اللاتكس الرقيقة للغاية - وهي رقيقة أو أرق من الواقي الذكري. لذلك ، إذا كان التحفيز المباشر غير مريح أو مؤلم ، فقد يكون Lorals قادرا على المساعدة.

Lorals are ultra-thin so you feel all the pleasure, none of the discomfort

توفر ملابس Lorals الداخلية للفم حاجزا بين حشفة البظر وأصابعك أو لعبتك أو شريكك (أو الثلاثة!). بالإضافة إلى ذلك ، فهي رقيقة للغاية ، لذا يمكنك أن تشعر بكل شيء دون أن تكون أيضا مكثفة. فقط ضع قليلا من التشحيم داخل وخارج Lorals الخاص بك وشاهد ما يناسبك.

كيفية تحفيز البظر

كل جسم مختلف ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالمتعة. سواء كنت جديدا في مجال تحفيز البظر أو محترفا متمرسا تتطلع إلى صقل مهاراتك ، فإليك بعض الأشياء التي يمكنك تجربتها:

  • قطع الضوضاء. لمس البظر عندما لا تكون قيد التشغيل أو في العقلية الصحيحة يمكن أن تشعر بعدم الارتياح أو حتى مؤلم. قبل أن تبدأ العمل ، خذ نفسك في رحلة عقلية. اقطع الضوضاء (على سبيل المثال ، قم بإيقاف تشغيل التلفزيون أو تشغيل بعض المواد الإباحية) وتأكد من أنك مرتاح. نعم ، قد يكون هذا تحديا إذا كان لديك رفقاء في الغرفة أو أطفال ، لكنك تستحق هزة الجماع الجيدة ، وسيشكرك جسمك على الرعاية الإضافية.
  • لا تركز على نهاية اللعبة. يقول ويليامز: "يمكن أن يكون الشعور بالضغط على النشوة الجنسية أحد أكبر المنعطفات وينتقص من الشعور بالمتعة". بدلا من ذلك ، ركز فقط على الاستمتاع بما تشعر به جيدا. يجب أن تكون المتعة هي الهدف - وليس النشوة الجنسية ".
  • استكشف جسمك. ربما مكانك السعيد هو الحمام. إذا كان الأمر كذلك ، ريبيكا إي بلانتون ، دكتوراه (المعروف أيضا باسم Auntie Vice ) ، ويوصي مؤدي BDSM بالتعرف على جسمك عن طريق لمس نفسك بلطف وترك الماء يغسلك فوقك. "ابدأ من بطنك وقم بتشغيل يديك ببطء على بطنك والعانة. استخدم إصبعا أو إصبعين وقم بتشغيلهما لأعلى ولأسفل فوق البظر ، "يضيف بلانتون. "قم بالتناوب عن طريق الدوران حول البظر دون تحفيزه مباشرة." القيام بذلك هو بداية جيدة للأشخاص الذين لا يشعرون بالراحة في ممارسة العادة السرية. "هذا لا يحتاج إلى أن يكون جنسيا. فقط تعتاد على لمس نفسك ، "يقول بلانتون.
Explore your whole vulva to find what feels good
  • تجربة التحفيز المباشر وغير المباشر. يقول ويليامز: "يستمتع بعض الناس بتحفيز البظر (حشفة البظر) بشكل مباشر بينما يفضل البعض الآخر التحفيز غير المباشر". "حاول ضرب حشفة البظر برفق أو نشر أصابعك حول البظر وتحريك المنطقة بأكملها ، بحيث تحفز شفتيك وغطاء البظر بشكل غير مباشر." يمكنك أيضا استخدام أصابعك للنقر على غطاء البظر برفق. سيؤدي ذلك إلى تحريك عمود البظر ذهابا وإيابا ، مما يحفز البظر بشكل غير مباشر.
  • فكر في استخدام لعبة. أحضر لعبة إلى المزيج إذا كان استخدام يدك لا يفعل ذلك من أجلك أو تشعر بالملل بسرعة. "استثمر في هزاز جيد على غرار العصا مع إعدادات متعددة" ، يوصي بلانتون. "ضع التشحيم على رأس الهزاز واضغط على الشفرين الخارجيين حول البظر. إذا كنت تريد المزيد من الضغط أو الاهتزازات ، افتح الشفرين وضع العصا على البظر ".
  • استمتع! إذا كنت لا تستمتع بنفسك ، فما هي أنت تفعل؟ تأكد من التخلي عن حذرك حتى تتمكن من قضاء وقت ممتع. إذا كان هذا صعبا بالنسبة لك ، سواء كان سببك بسبب الصدمة الجنسية أو اضطراب ما بعد الصدمة أو الألم الاستباقي أو تجربة شخصية أخرى ، فإن الصبر هو المفتاح.

الوجبات السريعة الهامة

يختلف كل شخص عن الآخر - لا يوجد حجم "مناسب".

البظر مثل رقاقات الثلج ويأتي في العديد من الأشكال والأحجام. قد يكون بظر حشفة الحشفة مرئيا، أو قد يكون مختبئا تحت غطاء البظر. قد يكون بحجم حبة البازلاء ، أو قد يكون حجم إبهامك. قد يكون وردي أو أسود بني.

Every body is different and that includes the clitoris and vulva

كل هذه الاختلافات طبيعية تماما ولا شيء للتأكيد.

هذا "النوب" هو مجرد غيض من فيض.

البظر هو أكثر بكثير مما تراه العين. هذا "nub" أو "التل" الصغير الذي تراه هو مجرد غيض من فيض. يمكن أن يمتد عمود البظر الداخلي إلى خمس بوصات.

There's so much more to the clitoris than just the tip

كثير من الرجال والنساء لا يستطيعون التعرف على البظر.

في عام 2019 ، كشف بحث YouGov أن عددا من الأشخاص غير مطلعين على الأعضاء التناسلية الأنثوية. استندت الدراسة إلى المسح وأجريت في المملكة المتحدة. طلب الباحثون من 2000 بالغ تسمية رسم تخطيطي للبظر والإحليل والشفرين والمهبل.

أظهرت النتائج أن ستة من كل 10 رجال (59٪) وما يقرب من نصف النساء اللائي شملهن الاستطلاع (45٪) لم يتمكنوا من تسمية المهبل. ثلث الرجال والنساء لا يعرفون مكان البظر (31٪ و 29٪ على التوالي).

Education about the clitoris is sorely lacking

يقول ويليامز: "نظرا لأنه نادرا ما يتم الحديث عن البظر ، فقد كان الجنس أحادي الجانب للغاية لسنوات". "نشأت في ثقافة محافظة جنسيا ، كنت في سن الرشد لعدة سنوات قبل أن أتعلم ما هو البظر. إذا لم أكن استكشافيا أو لم يكن شركائي استكشافيين وصبورين - ربما لم أتعلم أبدا الاستمتاع بالمتعة" ، يتابع ويليامز.

هزات الجماع ليست هي الشيء الوحيد على المحك.

إنه عام 2022 ، و "المتخصصون" لا يزال فهمها بشكل خاطئ. لماذا ا؟ لأن لا أحد يريد التحدث عن البظر.

في مقال معبر نشر في نيويورك تايمز ، تشارك الكاتبة راشيل إي جروس قصص النساء اللواتي فقدن كل شعور في بظرهن بسبب إهمال مقدمي الرعاية الصحية المضللين.

وفقا لأطباء المسالك البولية الدكتور إيروين غولدشتاين والدكتورة راشيل روبين (المعروفين أيضا باسم واشنطن " أخصائي البظر ") ، فإن معظم مقدمي الخدمات الطبية "لا يعرفون كيفية فحص البظر ولا يشعرون بالراحة في فحصه".

Most medical providers don't know enough about the clitoris

هذا النقص في المعرفة لديه القدرة على إيذاء أي شخص لديه الفرج. كانت هناك إصابات موثقة (ويمكن الوقاية منها) للبظر في العديد من الإجراءات ، بما في ذلك بضع الفرج أثناء الولادة ، وجراحات شبكة الحوض ، وجراحات الورك.

"إنها ليست فقط هذه المنطقة الغريبة والأسطورية التي من المفترض أن تمنحك هزات الجماع" ، قال الدكتور روبن لجروس. "يجب أن تعرف ما هو ومن أين تأتي الأشياء."

الخط السفلي

البظر هو مركز متعة الجسم. إنه حساس لجميع أنواع اللمس ، وما يصلح لشخص ما قد لا يصلح لشخص آخر. يمكن أن تساعدك التجربة أنت وشريكك على التعرف على أفضل الأحاسيس (على سبيل المثال ، تحفيز البظر بلسان أو لعبة أو أصابع أو أعضاء تناسلية لشريكك أو لعبة جنسية).

إن فهم مكان البظر ، وتشريحه ككل ليس مهما فقط لأولئك الذين يرغبون في النزول - الجميع يستفيد من معرفة المزيد عن تشريح الإناث ، بما في ذلك المهنيين الطبيين.

كتبه تابيثا بريت ، كاتبة ومحررة مستقلة. وهي أيضا رئيسة التحرير المؤسسة لمجلة DO YOU ENDO ، وهي المجلة الرقمية الأولى (والوحيدة) التي لا تحتوي على BS للأفراد المصابين بالانتباذ البطاني الرحمي من قبل الأفراد المصابين بالانتباذ البطاني الرحمي في الولايات المتحدة. يمكنك العثور على خطها الثانوي في مجموعة متنوعة من المنشورات بما في ذلك Insider و Medical News Today و Kinkly.

تمت مراجعته وتحريره من قبل سارة براون ، معلمة الجنس والحميمية مع 10 سنوات من الخبرة في تصميم وتسويق منتجات العافية والمتعة الحميمة.